الرحابنصائح ومعلومات

طريقة غسل الموكيت والسجاد

طريقة غسل الموكيت والسجاد

مما لا شك فيه ان الموكيت والسجاد اصبحوا من الضروريات الموجودة فى اى منزل حيث انه لايوجد منزل لاتغطى ارضياته بالموكيت او السجاد وذلك نظرا لاهميتها ودورها الفعال فى المحافظة على الارضيات ولذلك فإن المحافظة على نظافة كل من السجاد شئ ضرورى جدا يقوم به جميع ربات المنازل وذلك للحفاظ على شكل منزلهم نظيف جميل ولذلك  يضطر اغلب ربات المنازل الى البحث عن افضل الطرق التى تستخدم فى تنظيف السجاد والموكيت مع المحافظة على السجاد والوانه الزاهية وسوف نقوم بعرض هذه الطرق .

طريقة غسل الموكيت والسجاد

طريقة غسل الموكيت والسجاد فى مكانه 

من الممكن القيام بغسل الموكيت والسجاد فى مكانه دون الاضطرار الى ازالته وغسله ونشره فهناك العديد من الطرق التى تساعد  على تنظيف السجاد بواسطة ادوات سهلة وموجودة فى اغلب المنازل ومن هذه الطرق :

استخدام الخل :لايوجد منزل لايجتوى على خل ومع ذلك فالخل له نتائج فعالة فى عملية التنظيف حيث  يساعد الخل فى ازالة اصعب البقع الموجودة سواء فى الموكيت او السجاد ويتم ذلك عن طريق خلط كمية من الخل المركز مع كمية اخرى من الماء واستخدام فرشاة خشنة لتساعد فى عملية التنظيف وعن طريق وضع الفرشاة فى محلول الخل والماء والقيام بفرك البقع الموجودة فى السجاد جيدا بعد ذلك نقوم بتخفيف هذا المكان حتى لا يحدث به اى بقع اخرى وتتم عملية التجفيف عن طريق استخدام مجفف هوائى او استخدام قطعة من القماش جافة تماما 

استخدام سائل تنظيف :يعتبر سائل التنظيف العادى من الادوات المستخدمة فى تنظيف السجاد والموكيت وذلك عن طريق وضع كمية من سائل التنظيف على الماء واستخدام قطعة قماش خشنة  فى عملية التنظيف حيث ان هذه الطريقة تساعد فى القضاء نهائيا على اى بقع موجودة بالسجاد او الموكيت .

طرق اخرى لتنظيف الموكيت والسجاد  

بعض الافراد لا تستطيع القيام بعملية تنظيف السجاد او الموكيت بأنفسهم فى المنزل ولذلك يقومون بطرق اخرى لتنظيف السجاد او الموكيت الخاص بمنزلهم  ومن هذه الطرق  :

  • ارسال السجاد او الموكيت الموجود بالمنزل الى المغسلة وهو مكان مخصص لغسل هذه الاشياء وهناك يتم الاتى :

 

  1. القيام بعملية كنس وتنظيف للموكيت والسجاد اولا قبل البدا بغسيله وذلك للحصول على افضل النتائج دون ان يظل اى اشياء عالقة بالسجادة بعد غسلها .
  2. القيام بالتخلص من جميع البقع الموجودة عن طريق استخدام سائل التنظيف او الملح الخشن او عن طريق مسحها بكحول مع ماء .
  3. بعد ذلك يتم احضار ماء عليه كميه من المساحيق الخاصة بتنظيف السجاد والموكيت .
  4. يتم استخدام فرشاة خشنة جدا فى عملية تنظيف السجاد وفرك اى بقع او اتربة متركمة على السجادة او الموكيت .
  5. القيام باستخدام مضخ للماء ذو ضغط عالى والقيام بغمر السجادة بالماء اكثر من مرة .
  6. وضع السجادة على مكان مرتفع وفى الغالب عبارة عن هيكل حديدى مخصص لرفع السجاد وتركها حتى تتخلص من الماء الموجود بها تماما .
  7. من الممكن تعريضها للشمس حتى تجف او تجفيفها بأى طريقة ممكنة .
  8. القيام بلف السجادة او الموكيت الذى تم تنظيفه وتغليفه جيدا .

 

  • استخدام المكنسة الكهربائية حيث ان المكنسة من الوسائل المستخدمة فى عملية تنظيف السجاد والموكيت ولكنها تقوم بسحب الاتربة وازالة الغبار الموجود على السجادة فقط فهى تساعد على تنظيف السجاد ولكن لا تعطى النتائج الممتازة التى تعطيها باقى الطرق المذكورة .
  • بعد القيام بعملية تنظيف السجاد ينصح برش معطر مفارش وذلك لاعطاء المنزل والسجاد رائحة جميلة تدل على النظافة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Buttonاتصل الان 0558018467
إغلاق